العودة إلى Sizzle: كيف يمكن للمسوقين في التجارة الإلكترونية استخدام الإبداع لزيادة العوائد

كيف يمكن لمسوقي التجارة الإلكترونية استخدام الإبداع لزيادة العوائد

لقد غيرت تحديثات خصوصية Apple بشكل أساسي كيفية قيام مسوقي التجارة الإلكترونية بوظائفهم. في الأشهر التي تلت إصدار التحديث ، اختارت نسبة صغيرة فقط من مستخدمي iOS تتبع الإعلانات.

وفقًا لآخر تحديث لشهر يونيو ، سمح حوالي 26٪ من مستخدمي التطبيقات العالمية للتطبيقات بتتبعها على أجهزة Apple. كان هذا الرقم أقل بكثير في الولايات المتحدة عند 16٪ فقط.

تطبيقات الأعمال

بدون موافقة صريحة لتتبع نشاط المستخدم عبر المساحات الرقمية ، فإن العديد من استراتيجيات الحملات التي يعتمد عليها المسوقون لم تعد ممكنة. سيواجه مسوقو التجارة الإلكترونية وقتًا عصيبًا بشكل خاص حيث تم تقييد الإبداع الديناميكي الذي استفادوا منه لتذكير المستخدمين بالمنتجات التي نظروا إليها أو تركوها في عرباتهم. 

لن تنحرف استراتيجيات تتبع الإعلانات المجربة والصحيحة تمامًا ، لكنها ستتحول بشكل كبير. قيمة حركة المرور التي تتيح القدرة على تقييد تتبع الإعلانات (LAT) في عالم ما بعد 14.5 ، والنتائج المحسّنة التي يحققونها مقارنة بحركة LAT تلهم المسوقين لتقديم عروض أسعار أعلى بكثير مما كانت عليه في الماضي. من أجل الاستفادة من هذه الاتجاهات وغيرها ، سيحتاج مسوقو التجارة الإلكترونية إلى تغيير نهجهم بشكل أساسي في الإعلان الإبداعي. فيما يلي بعض الطرق الأساسية التي ستظل بها المواد الإبداعية أداة مهمة لنجاح التجارة الإلكترونية ، ونصائح للمسوقين الذين يتطلعون إلى زيادة عائدهم على الإنفاق الإعلاني إلى أقصى حد مع سريان مفعول هذه التغييرات.

يتطلب نقص بيانات المستخدم الإبداع مع جاذبية أوسع

سيساعد التصميم الجميل والأصلي العلامات التجارية على تمييز نفسها داخل سوق مزدحم ، حتى بدون استخدام أدوات الاستهداف. أثناء محاولة تحقيق وصول أكبر ، غالبًا ما تلجأ الشركات إلى إعلانات باهتة وعامة. لكن إلقاء شبكة أوسع لا يعني بالضرورة تصميمًا باهتًا. إذا كنت لا تستطيع الاعتماد على الوصول إلى شخص معين ، فيجب أن يكون إبداعك لا يقاوم لعدد أكبر من الأشخاص في وقت واحد. سيحظى المعلنون الذين يستثمرون في تصميمات فريدة من نوعها بوقت أسهل في جذب الانتباه وإيجاد عملاء جدد في الجزء الأوسع من منحنى الجرس. 

يقدم تصميم الإعلان أيضًا فرصة لإيصال شخصية علامتك التجارية إلى العالم. بالنسبة لمعظم العلامات التجارية ، سيعني ذلك إقران المرئيات اللافتة للنظر برسالة قوية. يؤدي عدم وجود بيانات على مستوى المستخدم إلى زيادة أهمية تقديم المعلنين لتصميمات إبداعية مؤثرة ، باستخدام صوت واضح للعلامة التجارية لتقديم تجارب عملاء لا تُنسى. يجب أن يركز المعلنون على الرسائل التي تربط قيم العلامات التجارية بحياة المستهلكين. افترض أن أي شخص يرى تصميم إعلانك يختبر علامتك التجارية لأول مرة ؛ ما الذي يجب أن يعرفه هذا المستهلك عن شركتك؟ وازن بين المراسلة الواضحة والقوية مع تقنيات سرد القصص المفعمة بالذكريات لإحداث انطباع دائم. كما يقول المثل القديم عن المبيعات: لا تبيع شريحة اللحم ، قم ببيع الأزيز.

خنق الجهود العضوية للتواصل مع المستهلكين أينما كانوا

يتوقع المستهلكون اليوم أن يكونوا قادرين على التواصل والتحدث بنشاط مع العلامات التجارية حول ما هو مهم بالنسبة لهم. يسمح الإبداع الفعال للعلامات التجارية بتوفير هذا النوع من تجربة المحادثة من خلال استراتيجيات عضوية مثل وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، تتيح العديد من منصات الوسائط الاجتماعية للمستخدمين خيار التطوع ببيانات ديموغرافية معينة للمساعدة في تحسين تجربتهم. يعد الاتصال بالمستهلكين حيث يتجمعون بالفعل أمرًا لا يحتاج إلى تفكير ، وتساعد إمكانات الاستهداف الأساسية للمنصات الأساسية في إعادة تقديم بعض الخصائص الديموغرافية المفقودة دون تتبع الإعلانات. أصبح المستهلكون أيضًا أكثر قدرة من أي وقت مضى على التصويت باستخدام محافظهم ، لذلك يجب على المعلنين غرس إبداعاتهم - والمحادثات التي تلهمها - من خلال وجهة نظر وإحساس بقيم الشركة.

استبدل التوصيات ذات الصلة بالمنتجات الشعبية 

ستضع تدابير الخصوصية الجديدة من Apple حداً لتخصيص توصيات منتجات معينة بناءً على سلوكيات العملاء السابقة لأي شخص يعطل التتبع. بدلاً من المنتجات المماثلة ، يجب على المعلنين التركيز على ما هو شائع. يُعد تصميم الإعلان الذي يسلط الضوء على المنتجات الأكثر مبيعًا استثمارًا حكيمًا لأنه يعرض العملاء المحتملين والحاليين للعناصر التي تعرفها بالفعل تحرك الإبرة لعملك. 

تمنح عقلية القطيع المستهلكين الثقة في العلامات التجارية الجديدة وتجعلهم أكثر عرضة لشراء المنتجات التي تحظى بشعبية بين أقرانهم. هذا هو السبب في أن إدراج أفضل الكتب مبيعًا في تصميم إعلانك طريقة جيدة لزيادة الثقة وتوجيه العملاء الجدد من خلال مسار تحويل المبيعات ، حتى بدون نقاط بيانات متعمقة حول من هم وماذا يهتمون.

تسليط الضوء على عوامل التفاضل الرئيسية وميزات المنتج الفريدة

يمكن للعلامات التجارية أيضًا أن تتعامل مع غياب المعلومات التفصيلية حول العملاء المحتملين كفرصة لتسليط الضوء على العوامل الرئيسية التي تجعل منتجاتها مميزة. سيساعد تحليل بيانات المبيعات العلامات التجارية على تحديد ما يجعل منتجاتها لا تُنسى. بعد ذلك يمكنك تطوير إبداعات تروج لتلك العناصر ، مثل المنتجات التي تعمل بالحجم الحقيقي ، أو سلسلة التوريد المستدامة ، أو استخدام المواد المعاد تدويرها. 

يعد الاستماع إلى عملائك حول ما يتردد صداها معهم أيضًا إستراتيجية مفيدة ؛ تقييمات العملاء الخاصة بي ومشاركة وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على رؤى فريدة حول ما يحبه العملاء في علامتك التجارية وتطوير إبداعات تحتفل بهذه السمات. ولا تخف من الاعتماد على نقاط التمايز التي ألهمت العملاء السابقين ليصبحوا مخلصين حقًا للعلامة التجارية ، بغض النظر عن مدى توقعهم.

سيكون التصميم الإبداعي أقل تفصيلاً وأقل تحديدًا في عالم ما بعد 14.5. ولكن على وجه الخصوص مع استقرار معدلات الاشتراك في تتبع الإعلانات وزيادة التبني لنظام iOS 14.6 وما بعده ، ستكون المواد الإبداعية أداة مهمة للمعلنين الذين يتطلعون إلى التواصل مع مستهلكين جدد واختراق جماهير غير معروفة. كما هو الحال مع جميع الابتكارات التقنية ، فإن التطور هو الطريق إلى الأمام. لكي ينجح المعلنون ، سيحتاجون إلى تكييف وتطوير فهمهم للإبداع وتطبيقاته العديدة القوية.