5 طرق لتقوية العملية دون المساومة على الإبداع

عملية إبداعية

يمكن أن يشعر المسوقون والمبدعون ببعض التقلبات عند الحديث عن العملية. وهذا ينبغي أن يكون مفاجئا. بعد كل شيء ، نقوم بتوظيفهم لقدرتهم على أن يكونوا أصليين وخياليين وحتى غير تقليديين. نريدهم أن يفكروا بحرية ، وأن يخرجونا عن المسار المألوف ، وأن يبنوا علامة تجارية مبتكرة تبرز في سوق مزدحم.

لا يمكننا بعد ذلك الالتفاف ونتوقع أن تكون تصميماتنا منظمة للغاية ومتابعين للقواعد موجهين نحو العملية ولا يمكنهم الانتظار لتحليل الفروق الدقيقة في سير العمل الفعال.

ولكن حتى أكثر الأشخاص حرية بيننا يجب أن يعترفوا أنه عندما تكون العمليات ضعيفة أو غير موجودة ، تسود الفوضى ، وهذا ليس جيدًا للإنتاج الإبداعي.

في عالم ينفق فيه عامل المعرفة العادي 57٪ من وقتهم on كل شيء إلا العمل الذي تم تعيينهم للقيام به ، فإن وضع النوع الصحيح من الهيكل في مكانه أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. إنها الطريقة الوحيدة لإبقاء الهرج والمرج في مكانه وتمكين الجميع من القيام بأفضل أعمالهم.

فيما يلي خمس طرق لتقوية العمليات من أجل استعادة الوقت للمكافأة والعمل الإبداعي الذي يتماشى مع أهم الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.

1. كن متخفيا عن ذلك

أنا من أشد المعجبين بنهج "العملية المتستر" الذي تتبعه كيلسي بروغان. بصفته مدير إدارة البرامج المتكاملة في تي موبايل، يحب Kelsey أن يثبت للناس أن سير العمل المنظم لا يجب أن يكون خانقًا.

لا يحب الكثير من الناس كلمة "عملية" - أو الفكرة - لأنهم يعتقدون أنها صارمة للغاية. لا يتعلق الأمر بوضع حدود مقيدة لإبقاء الناس في ممراتهم. يتعلق الأمر بمعرفة مكان الأشياء ، وأين يجب أن تكون ، وأين تناسبها. يتعلق الأمر بمركزية قوائم الجميع ووضعها في مكان يمكن للجميع الوصول إليه.

كيلسي بروغان ، مدير إدارة البرامج المتكاملة في T-Mobile

لكنها لا تعتمد على قوتها في الإقناع أو تلجأ إلى التفويضات من أعلى إلى أسفل لإشراك الفرق. بدلاً من ذلك ، تساعد فريقًا واحدًا على التحول في كل مرة ، ثم تسمح للفوائد الواضحة للعمليات القوية بالتحدث عن نفسها. بمجرد أن ترى الفرق القريبة الفرق الذي تحدثه إدارة العمل في المؤسسة ، فإنها تبدأ بسرعة في المطالبة بأن تكون جزءًا منها بأنفسهم. يعتبر نهج كلسي دليلاً على أنه عندما تتم إدارة التغيير بنجاح ، فإنه يمتد ويتوسع عضوياً.

2. تطبيق القوالب على العمل القابل للتكرار

تميل الأنواع الإبداعية إلى كره العمل المتكرر الطائش أكثر من معظمها. حررهم من الكدح من خلال تطبيق قوالب حيثما كان ذلك منطقيًا. استخدم تقنية إدارة عمل المؤسسة لتطوير قوائم مهام كاملة لأنواع مختلفة من المشاريع ، وتعيين أدوار الوظائف تلقائيًا للمهام ، وحتى تقدير المدة والساعات المخططة لكل مهمة فرعية. هذا يجعل كل هذه العمليات المؤلمة غير مرئية لتصميماتك.

يمكن للمسوقين فقط تسجيل الدخول والاطلاع على الفور على العمل المخصص لهم بشكل فردي. ويمكن للمديرين المبدعين استخدام أدوات مدمجة لتخطيط الموارد لتتبع مدى توافر الجميع ، بدلاً من الاضطرار إلى إجراء تخمينات مستنيرة أو إرسال العشرات من رسائل البريد الإلكتروني لمعرفة من لديه الوقت من أجل ماذا.

3. قل وداعًا للملاحظات اللاصقة

يمكن لشيء بسيط مثل تبسيط بروتوكولات الاستيعاب الخاصة بك ، والذي يمهد الطريق لبقية المشروع ، أن يحدث فرقًا كبيرًا في العملية الإبداعية الشاملة. ابدأ بالتأكد من إرسال كل طلب عمل بالطريقة نفسها - وليس عن طريق البريد الإلكتروني أو الملاحظات اللاصقة أو الرسائل الفورية. يمكنك إعداد نموذج Google الذي يملأ تلقائيًا جدول بيانات مركزيًا ، أو يستفيد بشكل أفضل من وظيفة طلب العمل في النظام الأساسي لإدارة عمل مؤسستك.  

4. إزالة الألم من الإثبات

إذا كنت ستختار جزءًا واحدًا فقط من العملية الإبداعية لتقويتها وتبسيطها ، فإن التدقيق هو الأكثر احتمالية للفوز بقلوب وعقول فريقك الإبداعي. باستخدام تقنية التدقيق الرقمي ، يمكنك التخلص من سلاسل البريد الإلكتروني غير العملية والتعليقات المتضاربة والارتباك في الإصدار. يمكن للمبدعين ومديري المرور بسهولة معرفة من استجاب ومن لم يستجب ، مما يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى مطاردة أصحاب المصلحة أو التوسل للحصول على تعليقات.

للحصول على نقاط المكافأة ، أضف إدارة الأصول الرقمية (DAM) إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك. سيقدر جميع المسوقين الوصول الفوري إلى أحدث الإصدارات من الأصول المعتمدة ، والتي يمكنهم تغيير حجمها وتصديرها بالتنسيقات التي يحتاجون إليها ، دون المرور عبر حارس بوابة مصمم الرسوم. تخيل المظهر على وجوه المصممين عندما يسمعون أنهم لن يضطروا أبدًا إلى إرسال بريد إلكتروني إلى شخص ما بنسخة jpg بالأبيض والأسود من شعار الشركة مرة أخرى.

5. ادعُ الجميع للمشاركة

عندما تقوم بإجراء تغييرات على العمليات الحالية - سواء كنت تقوم بتحويل رقمي كامل أو تقوم بتنفيذ تحديثات سير عمل مستهدفة - ادعُ الأشخاص الذين سيشعرون بتأثير التغييرات أكثر من غيرهم. على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون لديك مسؤول نظام أو خبير إدارة مشروع يقوم بالعمل العملي لتحليل سير العمل ، وتوثيق الخطوات ، وبناء القوالب ، تأكد من أن التصميمات التي من المتوقع أن تلتزم بالعملية تشارك في كل خطوة من الطريق.

امنح العملية فرصة

لقد سمعت المثل القديم القائل بأن التصميم الجيد يجب أن يكون غير مرئي. يجب أن تعمل عمليات العمل بنفس الطريقة. عندما تعمل بشكل جيد ، بالكاد ستلاحظها. لا ينبغي أن يشعروا بالتشويش أو التشتت أو الملل. يجب أن يدعموا بهدوء ، وبخفاء العمل الذي يحتاج إلى إنجازه.

ويحدث شيء مضحك عندما يختبر المبدعون إجراءات العمل بهذه الطريقة - تختفي مقاومتهم للحديث عن الهيكل وسير العمل. فهم يدركون بسرعة أن العمليات الرقمية جيدة التصميم تفعل أكثر من مجرد تحريرهم من العمل المزدحم والمهام المتكررة. كما أنها تمكنهم من تقديم عمل بجودة أعلى بسرعة وثبات أكبر ، واستعادة الوقت للإبداع والابتكار ، وقضاء المزيد من الوقت كل يوم في القيام بالعمل الذي تم تعيينهم للقيام به.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.